ابن باديس.نات يتوج بجائزة Algeria Web Awards لسنة 2019

بقلم: إسماعيل بليدي-

فاز موقع العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس بجائزة أفضل موقع إلكتروني للعام 2019 في الفئة العامة. وتأتي هذه الجائزة ضمن النسخة الخامسة من مسابقة جائزة الجزائر للويب (Algeria Web Awards)، والتي تحتفي بأفضل المشاريع والمبدعين للشبكة الجزائرية في العديد من المجالات.

وتكرّم الجائزة التي تنظمها الوكالة الرقمية (Shift’IN) في الجزائر، الجهات التي تلتزم بإدخال واستخدام أحدث التقنيات في مجال الوايب استناداً إلى رؤية طموحة ترمي إلى خلق ديناميكية للتحسين المستمر للمحتوى الرقمي الجزائري، حيث شاركت في المسابقة هذا العام 767 جهة متميزة من 48 ولاية تمثل هيئات ومؤسسات ووكالة متخصصة وأفراد شاركوا بمواقع إلكترونية ووسيلة تواصل اجتماعي وتطبيقات للهواتف النقالة ومشاريع START-UP.

وقد تم اختيار الفائزين ضمن 20 فئة تم اختيارهم من طرف لجنة تحكيم تضم 25 خبيرا دوليا ووطنيا بالإضافة إلى تصويت الجمهور، ووزعت الفئات على مجالات: الإدارة العامة والوزارات، تطبيق الهاتف للعام، الفن، التربية، العامة، النوادي والجمعيات، الطبخ، الثقافة والخرجات، التجارة، المؤسسات، مجتمع الفيسبوك صفحة، صفحة الفيسبوك العلامة التجارية، اسنتغرام، مواقع الأخبار، الرياضة واللياقة البدنية، START-UP، المرأة في التكنولوجيا، يوتوبار، ألعاب الفيديو (الجوال), إلى جانب جائزة خاصة BANXY.

وقد تسلم جائزة موقع ابن باديس.نات المهندس عبد المالك حداد، المشرف العام مدير الموقع خلال الحفل الذي أقيم بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح، في الثامن أكتوبر الجاري.

وقال عبد المالك حداد إن تتويج ''بن باديس.نات'' في هذه المسابقة وفوزه بالجائزة للمرة الثانية بعد سنة 2013، يأتي تقديرا للجهود التي بذلت في تطوير الموقع وفق المعايير العالمية في تصميم وتطوير بنية المواقع على شبكة الإنترنت، ومضمونه المتميز لتسهيل عملية التصفح أمام القراء، مشيرا إلى أن الموقع سيشهد مزيدا من التطوير والتحديث وإدخال مزيد من الخدمات الجديدة لمتصفحيه، حيث نتطلع للمحافظة على ما تم انجازه وأن يظل في صدارة الموقع الجزائرية وأكثرها تصفحا.

وأضاف: إن الموقع بتصميمه الحالي ومحتواه المتميز عكس قدرتنا على الدمج بين الخبرة الصحفية والعمل التقني، حيث نعمل على تقديم المحتوى بشكل تقني يقوم على الاحترافية. وفي الأخير شكر كل ما ساهم في دعم الموقع لتحقيق هذا التتويج وخص بالذكر الدكتور حسن الحسيني صاحب برنامج وكتاب "أيام مع ابن باديس" وجمعية العلماء المسلمين الجزائريين بقيادة فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرزاق قسوم والدكتور عمار طالبي.. والأستاذ حسن خليفة الذي رافق الموقع منذ تأسيسه، ومطور الموقع خالد ميمون، والفنان محمد مزياني وجميع من أمن برسالة الموقع في خدمة علماء الجزائر.

الشيخ قسوم يثمن تتويج ابن باديس.نات

استقبل الشيح الدكتور عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بمكتبه صبيحة الأربعاء، مدير موقع ابن باديس.نات عبد المالك حداد وصحاب منصة الأنشطة الجمعوية (our action) بلال قرفي والطالب إسماعيل بليدي، وهذا بعد تتويج الموقع والمنصة بجائزة أفضل موقع جزائري في الفئة العامة وفئة النوادي والجمعيات لسنة 2019.

وقد حيا الشيخ قسوم الشابين على هذا الفوز وعلى همتهم ونشاطهم وإبداعهم في العالم الرقمي، كما ثمن تتويج موقع العلامة عبد الحميد بن باديس بالجائزة وعلى الدور المميز له للتعريف بمؤسس الجمعية وعلمائها, إلى جانب نشر مورث الجمعية.

آخر التغريدات: