موقع العلامة ابن باديس "binbadis.net" يتوج بـ "Algeria Web Awards" لعام 2013

موقع العلامة ابن باديس “binbadis.net” يتوج بـ “Algeria Web Awards” لعام 2013

بفضل الله تعالى وتوفيقه فاز موقع العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس “binbadis.netبجائزة أفضل موقع إلكتروني جزائري لعام 2013. وجاء التتويج في الحفل الختامي للطبعة الثانية لمسابقة أفضل مواقع جزائرية لسنة 2013 Algeria Web Awards في فندق الهلتون بالجزائر العاصمة مساء الأحد 19 ماي 2013.

المسابقة الوطنية التي تزامنت هذه السنة مع ذكرى عيد الطالب وضمن احتفاليات الجزائر بخمسنية الاستقلال كانت من تنظيم النادي العلمي للمدرسة العليا للإعلام الآلي بالجزائر ESI، تحت الرعاية السامية لمعالي وزير البريد وتكنولوجيات الاتصالات وبدعم من سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ومؤسسة موبليس.. وعرفت مشاركة أزيد من 641 موقعا جزائريا، تم تصنيفها وتأهيل أحسنها وفق معايير المفهوم والإبداع والتقنية المستعملة بالإضافة إلى المضمون والحلول البصرية للتصميم وجماليته ومدى التفاعل فيه من قبل لجنة تحكيم ضمت نخبة من مصمِّمي مواقع الواب المحترفين، ومجموعة من الخبراء في المجال.

وقد تمكن موقع العلامة ابن باديس من كسب ثقة لجنة التحكيم وفق تلك المعايير وكسبه نقاط تصويت الجمهور. وبمناسبة هذا التتويج صرح المشرف العام ومدير الموقع الأستاذ عبد المالك حداد أن التتويج هو ثمرة جهد مستمر ومثابرة واجتهاد معبرا عن جميل امتنانه لزوار الموقع وكل الأصدقاء والمخلصين الذي دعموا الموقع.

وبمناسبة الحفل أكد فيصل أزواو الباحث بالمدرسة العليا للإعلام الآلي في كلمة الافتتاح، أن المسابقة التي أطلقها النادي العلمي بخصوص أحسن موقع جزائري تعد فرصة سانحة لرفع القيمة الفنية للأعمال المقدمة من طرف الشباب، وكذلك تنمية وتطوير المواهب المحلية وإبرازها إلى العالم، ناهيك عن رفع وتطوير محتوى الواب الجزائري وتشجيع الجميع على الانخراط في الاقتصاد الرقمي.

وأضاف المتحدث أن نتائج هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها في الجزائر بعد تنظيمها في عدة بلدان عربية مثل لبنان والأردن ومصر وأخرى أجنبية كاستراليا إلى تشجيع الكل على الانخراط في مجتمع الانترنت اللامحدود وتعزيز فرص الاتصال والتواصل وتنمية المعارف وتبادل القدرات والمعلومات، مما يوفر منبرا للمبدعين ليعرضوا منتجاتهم ويحصلوا على اعتراف السوق.

للإشارة فإن هذه المسابقة التكنولوجية انطلقت في 12 جانفي إلى غاية 20 فيفري الماضي وكانت مفتوحة لكل الجزائريين المختصين والمصورين والمصممين وكذا الطلبة بالإضافة إلى كل شخص يملك موقعا باللغة العربية أو الأمازيغية أو الأجنبية ويريد تقييمه وتطويره أو يريد الالتقاء والتعرف بمصممي مواقع واب آخرين ومختصين في المجال.


آخر التغريدات: